19/01/25

مركز قصد ينظم مؤتمره حول ظاهرة المرتزقة والمقاتلين الأجانب في المنطقة العربية

انقعد بباريس، الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس، مؤتمر مركز الدرسات العربية والتطوير قصد حول ظاهرة المرتزقة والمقاتلين الأجانب في المنطقة العربية، وذلك بعنوان “فوضى ما بعد الربيع العربي: أيّ دور للمرتزقة والمقاتلين الأجانب؟”.

وشارك في المؤتمر كل رئيس منظمة “إيفدي” الدولية القانوني عبد المجيد المراري والأستاذ بجامعة السوربون الفرنسية محمد هنيد والباحث في القانون الدولي ورئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات محمد الشامي والسياسي والمعارض التاريخي للنظام في سوريا جورج صبرا والصحفي السوداني وعضو نادي الصحفيين السودانيين بفرنسا فتح الرحمن يوسف سيد أحمد ورئيس مركز الاستشراف والأمن في أوروبا والأستاذ المشارك بجامعة باريس الجنوبية إيمانويل ديبوي والمستشارة والباحثة المختصة في الشأن الليبي ماري فيستسجيرالد.

وحضر عدد من الباحثين والطلبة والمهتمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي كان “فرصة لتناول موضوع مسكوت عنه عربيا ودوليا رغم أهميته الكبيرة ومسؤوليته المباشرة في زعزعة الأمن والاستقرار عربيا وإقليميا”، حسب وسائل إعلام دولية.

إعداد : مركز قصد / فريق الأخبار
التّاريخ : 25 / 01 / 2019

2 Comments
  1. هل سيتم نشر نقاشات المؤتمر

    • تحياتنا، سيتم نشر مداخلات الضيوف والنقاشات تباعا على الموقع الإلكتروني للمركز وعلى حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.
      شكرا جزيلا لتواصلكم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy
yyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy
yyyyyyyyyyyyyyy
yyyyyyyyyyyyyyyy